نـور المنتـدى بالعضـو الجـديـد محمد
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الوايل يدعو وزارة الصحة للسماح بالتداوي بالأعشاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بحر العذااب



عدد الرسائل : 36
اعلام :
تاريخ التسجيل : 22/01/2009

مُساهمةموضوع: الوايل يدعو وزارة الصحة للسماح بالتداوي بالأعشاب   السبت يناير 24, 2009 4:06 am

د. الوايل يدعو وزارة الصحة للسماح بالتداوي بالأعشاب

لم تفرق بين المتخصصين وبين الدجالين والمشعوذين

الأحساء: جعفر عمران
أرجع الدكتور عدنان الوايل الممارسات الخاطئة للتعاطي مع الأدوية الشعبية، التي يقوم بها غير المتخصصين، إلى وزارة الصحة التي تقف موقفا سلبيا من التطبب بالأدوية العشبية بشكل عام، ولم تفرق بين المتخصصين في هذا المجال وبين الدجالين والمشعوذين و«الحرامية» الذين يتخذون من هذا الطب تجارة مربحة وعابثة.
وقال الوايل المتخصص في طب الأعشاب منذ 12 عاما «إننا ننتظر من وزارة الصحة أن تسمح بإعطاء تراخيص طبية لمزاولة التداوي بطب الأعشاب للمتخصصين والدارسين بدل أن تترك الأمر مفتوحا لمن هب ودب، وفي ذلك يقع المريض في عدم القدرة على التمييز بين المتخصص وغيره، كما يظل في حيرة مع من يتعامل، ولكن تراخيص وزارة الصحة ستجعل الأمر واضحا أمام الناس».

وتحدث الدكتور عدنان الوايل الصيدلي في إدارة قسم التموين الطبي في مستشفى الملك فهد بالهفوف في محاضرة نظمها منتدى بوخمسين مساء أول من أمس عن تاريخ الطب الشعبي، وكيف أن الإنسان البدائي اعتمد على النباتات بهدف التداوي وتجنب الأمراض، مدللا على ذلك بعدة أمثلة، وكيف أن الحيوان تكتشف النباتات الشافية تلقائيا.

وصحّح الوايل في محاضرته مسمى الطب الشعبي، إلى الطب العشبي لاعتماده على الأعشاب، ودعا الوايل إلى العودة لأحضان الطبيعة والتداوي بالطب العشبي إذا كان مقننا ومدروسا، لأن الغذاء أفضل من الدواء. وقال إن الدواء الكيميائي يخفي أعراض المرض، وقد يسبب مرضا آخر اشد فتكا، مدللا على ذلك بالاستخدام المفرط للاسبرين الذي يسبب قرحة للمعدة، وكذلك تناول المسكنات ودواء الروماتيزم يضر بالكليتين.

واستعرض الوايل أهم الأمراض التي لها أدوية عشبية ناجعة، إذا وُصفت واستخدمت بشكل صحيح، ومن هذه الأمراض التهاب المسالك البولية، وحساسية الجلد، والاكتئاب وأمراض الربو وغيرها، وحذّر من الاستخدام الخاطئ لأدوية الأعشاب وكيف أن لها آثارا جانبية، داعيا إلى ضرورة التعاون مع الطبيب قبل استخدامها، وذلك بعد إجراء فحوصات طبية، لمعرفة الحالة الخاصة بكل مريض، لأن بعض المرضى قد تكون لديهم أمراض مركبة، وأن استخدام أحد الأدوية العشبية قد يتسبب في حدوث مضاعفات للمريض.

ودعا الوايل إلى الحجامة بصفتها وقاية لكثير من الأمراض تصل إلى 128 مرضا وتعطي نتائج فورية، عندما تكون بطريقة دورية، أي كل 4 أشهر، وصحيحة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الوايل يدعو وزارة الصحة للسماح بالتداوي بالأعشاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بحر العذااب :: الملتقى الصحي :: عالم الصحه والتداوي بالاعشاب-
انتقل الى: